بيان رقم واحد

أضف تعليق1:52 ص, بواسطة المحروسة

بيان رقم واحد

من الشخص القاطن في قاع البالوعة

للأخ الدلوع والأخت الدلوعة

بوسائل إعلامنا المرئية والمسموعة


أنا لا تعنيني الدولة المدنية

ولا يعنيني حتما دستور

أنا معني بشئون الطابور

طابور الخبز

طابور الحجز

طابور العجز

وأحيانا طابور مرور





أنا لا يعنيني الفن

ولا أهتم لتصريح القبلات

وتصريح الأحضان

تشغلني تصاريح الدفن
كم منها يصدر إن سقطت صخرة

أو قامت ثورة

فأنا كشعوب الأرض أثور






أنا لا يعنيني أيهما أسبق

دستور أم مجلس

أيهما يصلح حال المفلس؟

دلوني أنا عبدٌ مأمور





أنا لا يعنيني نسيج الوحدة

ولا عمري رأيته

أنا لم أنسجه ولم ألبسه

ولا مزقته

لم أجده في سوق البلده

وسألت صديقي حنا القَمّاش

أهو كالقطن متين؟

هل هو كالشاش؟

وسألت الكاهن بكنيسة قريتنا

إن كان لديه بقايا عشور

أو فضل نذور

فلنشتر بعض نسيج الوحدة

ونستر وحدتنا

أعطاني الكاهن مبتسما

ما هو أفضل

جلباباً من كاستور


إن كنتم حقا صوتي ومرآتي

أنا لا أعرف ما هو آتِ

ولا أهتم

أنا يومي الحاضر مأساتي

فأروني كيف يمر اليوم

 بلا تهويل أو تأويل

وبلا تضليل

وبلا تنكيل

وبلا دم

وبلا تصريحٍ من نجم

يكره كثيرا حب الظهور

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟