غريزة أساسيىة

أضف تعليق11:03 ص, بواسطة المحروسة
"!قتلتها,قتلتها.... خلصت العالم من شرها"
هكذا كان إحساسي وأنا أرى الذبابة المسكينة وقد التصقت بجدار الحمام بعد الضربة القاضية التي وجهتها لها بجريدة زوجي المفضلة.. عصفوران بحجر واحد قتلت الذبابة وانتقمت من الجريدة التي يقضي معها زوجي يوم إجازته
سعادتي بقتل الذبابة أزعجتني.. لماذا أجد هذه السعادة في قتل هذا الكائن الضعيف؟ أنا لم أتعاطف مع الذبابة للحظة ولم أتردد ثانية قبل أن أقتلها.. مهلا لا تتسرعوا في الحكم على قواي العقلية فأنا لا أدافع عن حق الذباب في الحياة أنا فقط أتساءل لماذا لا نشفق على ما نقتل ونحن نقتل كل يوم.. أبقار وطيور إلخ هل هو عدم قدرتها على التواصل معنا.. فنحن لا نقتل القطط ولا الكلاب ءلأنها تتواصل معنا جيدا؟ ءلهذا نشفق عليها..وإذا فرضنا أن هذا هو الحال... أيعقل أن يكون فشلنا في التواصل مع الغرب قد جعلنا ذبابا في أنظارهم ولهذا نقتل في العراق وفي فلسطين كالذباب بلا تردد و بلا تعاطف؟
هل حان الوقت ليعرف الغرب أننا بشر.. أننا نضحك ونفرح واننا نعشق ونخطئ ونتوب ونبكي؟ أنا لا أتصور نفسي أقتل كائنا أيا كان أهذا لأننا منفتحون بحكم الاستعمار على ثقافات العالم فالغرب بالنسبة لنا ليس غريبا الغرب هو مسلسل "فريندز" و "نوتس لاندينج" و "جريز أناتومي" أما نحن بالنسبة للغرب فمازلنا بربر وهمج وألف ليلة وليلة. من يتحمل مسئولية هذا الجهل؟ اليهود الذين شوهوا صورتنا أمام العالم أم هي حالة الفلس الإبداعي الذي لم يترك لنا فنا واحدا يحكي عنا؟
بأي حال أترككم الآن لأبحث عن منديل لأزيل جثمان الذبابة عن الحائط

تحرير الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟