علامات تقدم السن, آيس كريم المانجو ومربى زهر البرتقال

أضف تعليق3:34 ص, بواسطة المحروسة

طول عمري بحب آيس كريم أي حاجة من درجات البيج والبني: موكا , بندق , كراميل , شوكولا, هي دي باليتة الألوان اللي ممكن تشوفها في البسكوتة المخروطية بتاعتي, استغربت جدا وانا في المصيف لما لقيت عيني فجأة بدأت تروح للفراولة والمانجة وقلبي يشتهي آيس كريم اللمون! ده ذوق مامتي بالظبط مش ذوقي أنا! ظننتها مرحلة عابرة ولكنها استمرت. تان تان تاااان!!

مددت يدي لتنتقي من تشكيلة المربى المعروضة, لطالما كان اختياري ما بين الفراولة والتوت بأنواعه, أفاجأ بعيني تجول بعيدا مشدودة لدرجات البرتقالي! أتنقل بين رؤوس البرطمانات الصغيرة بأطراف أناملي, مشمش أم زهر البرتقال؟ سآخذ الإثنين, مشمش! برتقال! اختيارات جدتي!

ألقيت بنفسي على مقعد الكوافيرة بارتياح, كم هو رائع هذا المقعد الذي يمنحني ساعة من اللا شيء, ساعة أعلم أني لن أجيب فيها على هاتف ولا على نداء طفل أو بالغ, ساعة بلا تويتر ولا توتر, أخرج من استغراقي في اللا شيء على صوت الكوافيرة "طلعلك شعرة بيضا" , تنفرج أساريري فجأة عن ابتسامة عريضة أراها تتسع أمامي في المرآة, أخيرا فهمت :) كل التحولات التي طرأت على عاداتي الغذائية ما هي إلا علامات تقدم السن! ألقي برأسي إلى الوراء براحة شديدة, تضحك الكوافيرة قائلة "أول مرة أشوف حد يفرح كده إن شعره طقطق", أبتسم دون رد وأستغرق في خيالاتي متخيلة نفسي سيدة يكلل رأسها الأبيض تحتسي الشاي وسط أحفادها في حديقة صغيرة ..

أجمل ما في العمر أنه يمر :)

تحرير الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟